Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تخريج 53 شخصاً من مشروع التدريب المهني في الأتارب بحلب

رامي السيد - SY24

أقامت منظمة “تكافل الشام” حفل تخريج الدفعة الأولى من المتدربين ضمن مشروع “مسار” للتدريب المهني، وذلك في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي.

وخرجت المنظمة 53 شخصاً، تم تدريبهم على خمس مهن، وهي تصليح السيارات والموبايلات والكمبيوترات بالإضافة إلى الإدارة المكتبية والتصميم.

وقال أحد المتدربين في مجال الادارة المكتبية “محمد حاج شعبان”، لـ SY24، “سابقاً لم يكن لدي معلومات عن الإدارة المكتبية، وعندما قمت بالالتحاق بهذا المشروع الذي شمل قسم نظري وقسم عملي، امتد الأول ثلاثة أشهر تم خلالها التدريب على مجموعة برامج الأوفيس، وأمن المعلومات والأرشفة الإلكترونية، فيما شمل القسم العملي التدريب على هذه البرامج عبر العمل مع منظمات والمجال التربوي، وفِي نهاية المشروع تمكنت من إنشاء عمل متكامل لأرشفة عمل تربوية، وحولت أرشيف مدرسة من ورقي إلى إلكتروني لحفظها وعدم ضياعها حذفها”.

وذكر مدير المشروع السيد “وليد زيات”، أنه “بعد إنتهاء التدريب في الأشهر الثلاثة الأولى التي حضر فيها حضر 60 متدرب، بقي منهم 53 شخص بالمهن الخمس، وتم توزيع شهادات الحضور، أما المرحلة الثانية فهي عبارة عن التدريب العملي ومتابعتهم في سوق العمل، وسيتم اختيار أفضل شخصين بكل مهنة، ليتم إضافة علامتهم على علامات النظري”.

وختم “زيات” حديثه قائلاً: “نتمنى استفادة الشباب من هذا المشروع، والاستمرار بمثل هذه الدورات لخدمة أكبر عدد ممكن من الشباب”.

[foogallery id=”17337″]