Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

افتتاح شركة لتصميم ديكورات الحدائق وألعاب الأطفال في ريف حلب

محمد أبو وحيد – SY24

في ظل ما يشهده الشمال السوري من فوضى وحوادث ونزاعات، إلا أن الكثير من الحرفيين لا يزالون مهتمين بأعمال الديكور، والخاص بالحدائق وألعاب الأطفال والديكور الخارجي البديل عن الحجر الطبيعي، كما في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

السيد “محمود كنو” وهو مدير شركة “لمسة فن” المختصة بأعمال الديكور قال في حديث لـ SY24: “تأسست الشركة منذ عام تقريباً، وتعنى بتجهيزات الحدائق وألعاب الأطفال وغيرها، ونعمل على إعادة هذه الحرفة إلى المنطقة بعد غياب، فالكثير من الناس مهتمون بإنشاء تصميمات ومظاهر حضارية جيدة سواءً للأماكن العامة أو الخاصة”.

وتحدث كنّو عن المشاكل والصعوبات التي تواجههم في العمل أهمها صعوبة الاستيراد والتصدير من وإلى تركيا لتصريف البضائع وإدخال المواد الأولية.

يشار إلى أن الورشة يعمل فيها قرابة 6 حرفيين، اعتبرهم كنّو أنهم من ذوي الخبرات الممتازة الذين أضافوا على الشركة لمستهم الفنية.

وغابت هذه الحرفة مع اشتداد موجات النزوح في الداخل السوري، لا سيما وأن المدنيين كانوا بحاجة لحاجاتهم الأساسية، على اعتبار أنهم في رحلة نزوح قد تكون طويلة الأمد، ولعله السبب الأساسي الذي دفع كنّو بالعمل على افتتاح الشركة.