Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

دعماً للمرأة.. المؤتمر النسائي العام يرى النور في ريف حلب الشمالي

محمد أبو وحيد – SY24

بعد 6 أشهر من العمل المتواصل في الوقوف على أهم احتياجات النساء في ريفي حلب الشمالي والشرقي، رأى المؤتمر النسائي العام النور في مدينة إعزاز بريف حلب بجهود نساءٍ سوريات يهدفن لتشكيل منصة تحكي باسم المرأة في المحافل الدولية والمحلية.

السيدة “نيفين حوتري” من لجنة إعادة الاستقرار المنظمة للمؤتمر قالت في حديث خاص لـ SY24: “قمنا خلال الستة أشهر الماضية بتنظيم 12 جلسة، وقفنا على أهم احتياجات المرأة وأهم التحديات التي تواجهها في المناطق المحررة، من أجل العمل على رفع صوت المرأة عالياً لضمان حقوقها”.

أما بالنسبة للمخرجات التي نتجت عن المؤتمر، قالت حوتري: “أطلقنا منظمة مجتمع مدني تطالب بحقوق النساء بشكل عام في ريف حلب، وفي المستقبل القريب سيتم تنظيم دورات بناءة وشاملة دعماً للمرأة، في حين طالبت النساء بتكثيف دورات الدمج المجتمعي”.

من جهتها قالت السيدة “مها أفاضلي” وهي مسؤولة التواصل في منظمة “اليوم التالي” ومديرة مكتب المرأة في المجلس المحلي لمدينة تل رفعت في حديثها لـ SY24: “شاركنا بافتتاح مؤتمر عام للمرأة بالتعاون مع لجنة دعم الاستقرار، وحضر المؤتمر عدة نساء من ريفي حلب الشمالي والشرقي، لمناقشة ظروف المرأة والمعوقات والتحديات التي تقف بطريقها”.

وأشارت أفاضلي في قولها: “الهدف الأول والأخير إيجاد كيان يحكي باسم المرأة كي لا تكون حقوقها مهضومة في المجتمع، وليكون صوتها عالياً في المحافل الدولية والمحلية”.

ولاقى المؤتمر ترحيباً ملفتاً من منظمات ومؤسسات المجتمع المدني في ريف حلب، والذين بدورهم عبروا عن دعمهم لهذه الفكرة التي من شأنها تعزيز دور المرأة في المجتمع.

ورصد مراسل SY24 حضور عدد كبير من النساء، وممثلين عن منظمات المجتمعي المدني منهم “منظمة الإحسان، فريق سوريانا الأمل، فريق الدفاع المدني النسائي” وغيرهم.