Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“سوا منحييها”.. الدفاع المدني يطلق حملة خدمية لإعادة الحياة إلى عفرين

خاص – SY24

أطلق الدفاع المدني السوري حملةً جديدة للنظافة في مدينة عفرين بريف حلب حملت اسم “سوا منحييها”، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها الدفاع المدني لإعادة الحياة للمناطق التي تعرضت لعمليات عسكرية.

السيد “عمر حاج عمر” مدير فرع الدفاع المدني في حلب قال في حديث خاص لـ SY24: “الحملة ستستمر طيلة 72 ساعة، انطلقت بالتنسيق مع المجلس المحلي في مدينة عفرين، يشارك فيها 150 عنصراً من الدفاع، و50 آلية، بهدف إزالة الركام وفتح الطرقات، والرقي بالمدينة وجعلها بصورة أجمل”.

من جهته قال المتطوع مع الدفاع المدني “معن أحمد بكرو” وهو أحد المشاركين في الحملة في حديث لـ SY24: “مجموعة من القطاعات والمراكز من زملائنا يشاركوننا في الحملة التي انطلقت الأربعاء، بروح عالية وقلوب صافية سنسعى لأن تكون المدن السورية بأجمل حلتها”.

ورصدت عدسة SY24 بعض الآراء من المواطنين، والذين بدورهم عبروا عن شكرهم للدفاع المدني والمجلس المحلي، معتبرين أنها خطوة لفتح الطرقات وتسهيل عبور المدنيين، بعد التخلص من مخلفات الحرب.

وتهدف الحملة لإعادة شريان الحياة إلى مدينة عفرين شمال محافظة حلب، ورفع المستوى الخدمي فيها، حيث تشمل عدة مراحل، ستكون الثانية تأهيل المرافق العامة.