Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“نادي فكرة”.. تجربة فريدة من نوعها في معرة النعمان لتنمية مهارات العقل

بشار الشيخ – SY24

أقام “نادي فكرة” في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي لقاءً مجتمعياً بحضور عدد من الفعاليات والمؤسسات المدنية، وذلك لتنمية المواهب وتطوير الأفكار البناءة لدى الشباب، ومناقشة أهم المشاكل التي تواجههم.

السيد “توفيق صيادي” المسؤول التقني عن البرنامج في مشروع “نادي الفكرة” قال في حديث خاص لـ SY24: “أقمنا اللقاء المجتمعي بخضور نشطاء وجهات فاعلة بالمجتمع للتعريف بنادي الفكرة”.

وأضاف: “النادي يقوم على عدد من البرامج، يستهدف الشباب والناشئين من عمر 12 إلى 18 عاماً، بين ذكور وإناث، وبالنسبة للبرنامج الأول هو البرنامج الفكري، له عدة محاور منها السياسة والاقتصاد والتكنولوجي”.

أما بالنسبة للبرنامج الثاني قال صيادي: “هو برنامج تنمية المواهب من خلال خلق مساحة مناسبة لتنمية المواهب وتعزيزها لدى الفئة المستهدفة، ولها عدة محاور منها الرسم والكتابة الإبداعية والمسرح والزخرفة وغيرها”.

وعن البرنامج الثالث أخيراً أشار صيادي قائلاً: “هو بشكل عام برنامج ترفيهي من خلال تأمين الألعاب المنافسة لتنمية الذكاء ومهارات العقل، بمكان آمن ومناسب”.

من جهته قال السيد “جميل شردوب” الذي انتسب إلى النادي في حديثه لـ SY24: “استطعنا من خلال المركز رفع مستوى الوعي، كما أن المركز يساعد في تحفيز الأطفال أو الطلاب، للذهاب بهم بعيداً عن الحرب وخلق مساحة صديقة لهم، من خلالها يمكنهم تطوير أفكارهم وإبداعاتهم”.