محافظة حلب تقيم ورشة تدريبية حول حقوق المرأة في المجتمع

أقام مكتب المرأة في مجلس محافظة حلب الحرة التابع للحكومة السورية المؤقتة، ورشة تدريبية حول حقوق المرأة في المجتمع.

وشملت الورشة كلاً من الزواج المبكر وأثره على المجتمع والتكامل بين الرجل والمرأة في الحياة الحق والواجبات، بالإضافة إلى أثر التعليم في حياة المرأة.

وشارك في الورشة 22 امرأة من طالبات جامعيات ومعلمات، إضافة إلى إدارة منظمات تعنى بشؤون المرأة، وتم في نهاية الورشة توزيع شهادات حضور على المشاركات والمشاركين.

وقال الأستاذ المدرب “عبد الله درويش”، “حقوق المرأة ومسؤوليتها تجاه المجتمع تهدف الورشة إلى رفع سوية المرأة لتحصل على دورها في المجتمع، من خلال معرفتها بواجباتها وترسيخ دور التعليم في حياة المرأة، وموضوع الزواج المبكر وأثره”.

وأضاف: “تطرقنا خلال الورشة إلى موضوع المسؤولية المجتمعية، الذي يهدف إلى فكرة العمل التطوعي بحيث يهدف إلى رفع دورها عن النمطي الذي تعيشه”.

كما قالت الآنسة “هدى العلي”، خلال لقائها مع SY24، “تعرفنا من خلال هذه الدورة على الحقوق والواجبات وسلبيات الزواج المبكر، واستفدنا من هذه الدورة عن حياة المرأة المتعلمة العاملة في الأسرة والمجتمع والحشد المسؤول في دعم الفتيات، كما حصلنا على فائدة من الخبرات الموجودة، وندعو للمزيد من هذه الدورات للاستفادة منها”.

في حين أكدت الآنسة “حنان عرابي”، المسؤولة عن مكتب المرأة في مجلس محافظة حلب، أن “الدورة التي أقيمت عن حقوق المرأة، تعرفن خلالها المتدربات على حقوقهن وتم توزيع شهادات حضور للمتدربين والمتدربات”.

الكلمات الدليلية