Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شبكات محلية: النظام أعد قائمة بأسماء 60 ألف مطلوب من دير الزور

متابعات – SY24

أكدت شبكة “فرات بوست” التي تعنى بأخبار المنطقة الشرقية من الحسكة ودير الزور والرقة أن النظام السوري أعد قائمة بأسماء عشرات آلاف المطلوبين من أبناء مدينة دير الزور.

وقالت الشبكة إنها حصلت على معلومات من مصادر مقربة من النظام السوري تؤكد أنه انتهى من إعداد قائمة ملفات تتضمن قرابة 60 ألف اسم مطلوب من أبناء دير الزور، وذلك بعد أن فعّل النظام أجهزته الأمنية في المدينة من جديد بعد طرد داعش.

وأضافت الشبكة، أن الأسماء عمّمت على جميع الفروع الأمنية التي حرص النظام على إعادة تفعيل عملها في المناطق التي استعاد السيطرة عليها، لافتاً إلى أن القائمة تضم أسماء كل مَن عُرف بمشاركته في الثورة السورية، سواء حمل السلاح أم شارك في مظاهرات الحَراك السلمي منذ عام 2011.

وتضم قائمة أسماء المطلوبين – حسب “فرات بوست” – نساءً مِن أبناء مدينتَي الميادين والبوكمال شرق دير الزور، إضافةً لـ مَن أجرى “تسوية وضع” مع النظام، وأشارت الشبكة إلى أن القائمة يمكن أن يزيد عددها مع عودة تنشيط عمل “المخبرين”.

كذلك، تضم القائمة أسماء مَن تمكّن النظام مِن توثيق مشاركته في صفوف تنظيم “الدولة” سواء أكان مقاتلاً أم عاملاً في إحدى المجالات الطبية والإدارية والتعليمية وغيرها التابعة لـ “التنظيم” في محافظة دير الزور.

يشار إلى أن قوات النظام شنّت حملة اعتقالات واسعة مطلع الشهر الفائت، في جميع المناطق التي سيطرت عليها بمحافظة دير الزور، استهدفت الشباب مِن أجل سوقهم إلى “الخدمة العسكرية الإلزامية”، كما شملت مَن اتهمهم “النظام” بأن لهم صلة بتنظيم “الدولة” أو الفصائل العسكرية مِن الجيش السوري الحر و”الكتائب الإسلامية”.