fbpx

برنامج الأغذية العالمي: مخزوننا في إدلب يكفي 850 ألف شخص لأسبوع

قال “إيرفيه فير هوسل” المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي، إنه حال اندلاع صراع فى محافظة إدلب شمال غرب سوريا فإن مخزونات البرنامج من الأغذية الموجودة مسبقا داخل سوريا والمتاحة للتسليم عبر الحدود مع تركيا تكفي حوالي 850 ألف شخص لمدة أسبوع واحد.

وأضاف المتحدث فى تصريحات صحفية بجنيف، أن “البرنامج متاح له أيضا إمدادات تغذية لدعم حوالي 180 ألف طفل وامرأة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، وأنه حال نزوح عدد كبير من سكان إدلب داخل سوريا بالتزامن مع اندلاع الصراع يمكن استخدام شحنات برنامج الأغذية العالمي من الحصص الغذائية الشهرية لدعم الأسر النازحة إذا دعت الحاجة.

وحذر المتحدث من أن حوالي 6.5 مليون شخص في سوريا يعانون انعدام الأمن الغذائي، كما أن حوالي 4 ملايين شخص معرضون لخطر أن يصبحوا كذلك وهو ضعف ما كان عليه في العام الماضي.

ونوه المتحدث إلى أنه على الرغم من أن العمليات القتالية انخفضت وتيرتها في معظم مناطق سوريا إلا أن العديد من الأشخاص لازالوا نازحين بينما يجد العائدون إلى أحيائهم منازلهم قد دمرت وسلبت مصادر رزقهم.

وقال إن حوالي 1.2 مليون شخص نزحوا عدة مرات خلال العام الجاري داخل سوريا، وإن البرنامج بحاجة إلى تمويل يبلغ 211 مليون دولار من أجل عملياته في سوريا حتى فبراير من العام المقبل.