Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

منحة مالية لصنّاع الأفلام والمبدعين العرب

"مؤسسة الشارقة لفنون السينمائيين الناشئين" للتقديم على منحة إنتاج الأفلام القصيرة عبر "منصة الشارقة للأفلام"

خاص – SY24

دعت “مؤسسة الشارقة لفنون السينمائيين الناشئين” للتقديم على منحة إنتاج الأفلام القصيرة عبر “منصة الشارقة للأفلام”، من خلال تقديم طلب المنحة، وفيديو مدته ثلاث دقائق يتضمن لمحة عامة عن نوع الفيلم، وموضوعه، وبنيته، وحبكته، وشخصياته، وموقع تصويره.

وقالت المؤسسة عبر موقعها الرسمي إن المنحة قيمتها 30 ألف دولار أمريكي، بشرط استكمال الأفلام التي تختارها لجنة التحكيم في فترة تتناسب مع موعد برنامج “منصة الشارقة للأفلام” في يناير 2019.

وتعدّ “منصة الشارقة للأفلام”، مبادرة سينمائية سنوية جديدة أطلقتها مؤسسة الشارقة للفنون لدعم المشهد الفني المزدهر في منطقة الخليج والمنطقة المحيطة بها، من خلال توفير منصة ضرورية لصنّاع الأفلام المعروفين والناشئين، والمنتجين، والنقاد، والطلاب.

وتتضمن “منصة الشارقة للأفلام” برنامج عروض أفلام معدّ من قبل قيّم، وبرنامج جوائز وحوارات عامة، وورش العمل وجلسات نقاشية، فضلاً عن منحة إنتاج الأفلام القصيرة، في حين ستعرض أفلام “منصة الشارقة للأفلام” في سينما سراب المدينة بساحة المريجة في المنطقة التراثية بالشارقة، وفي مواقع متعددة في الإمارة، بما في ذلك أماكن عرض في المنطقتين الوسطى والشرقية.

واشترطت الؤسسة للتقديم بتعبئة نموذج الطلب التالي، وتحميل مقطع الفيديو المكون من ثلاث دقائق على موقع “فيمو” أو “يوتيوب” وإرفاق رابط الفيديو الخاص بالمتقدم في المكان المخصص له ضمن نموذج الطلب.

وفيما يتعلق بغرض هذه الجائزة، فإن تعريف الفيلم القصير سيكون على أنه فيلم أصلي، مدته لا تتجاوز 50 دقيقة كحد أقصى، متضمناً المقدمة والخاتمة اللتين تحملان عنوان الفيلم وطاقم العمل.

وقالت المؤسسة: إن “المقاربة الفنية والشكل والمحتوى لفيديو مدته ثلاث دقائق مفتوحة. سيتم تقييم المتقدمين على وفق الإبداع والمهارات التقنية التي يظهرونها في الفيديو الخاص بهم”.

وأكدت المؤسسة أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 26 فبراير 2018، في حين سيتم الإعلان عن المستفيدين من منح إنتاج الأفلام القصيرة لـ “منصة الشارقة للأفلام” في 30 مارس 2018 وسيتم فيما بعد عرض الأفلام المنجزة في البرنامج السينمائي لـ “منصة الشارقة” في يناير 2019.
وبإمكان أي متقدمٍ الدخول إلى الرابط من أجل اقتراح مشروع عبر الاستمارة