Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يهدم منازل قرب مطار النيرب العسكري في حلب

متابعات - SY24

قامت بلدية مدينة حلب التابعة لحكومة النظام، بهدم وجرف العديد من منازل المدنيين بالقرب من مطار النيرب العسكري في المنطقة الممتدة من حي كرم الطراب وصولاً إلى جسر النيرب بحلب.

وقال مصادر إعلامية، إن “عمال البلدية قاموا بهدم سبعة منازل في حي كرم الطراب، كما هدموا عدة منازل على طول طريق جسر النيرب، بالقرب من معمل البوظ الذي يشرف عليه عناصر من لواء الباقر”.

وأوضحت المصادر، أن “المنازل التي هدمت لم تتعرض لأي ضرر نتيجة القصف الجوي الذي كانت تشهده المنطقة خلال سيطرة المعارضة السورية عليها، إلا أن البلدية عللت عمليات الهدم بانهيار تلك المنازل نتيجة تصدع جدرانها، وأنها باتت غير صالحة للسكن”.

واعتبر ناشطون أن “تلك العمليات تأتي في سبيل توسع القوات الإيرانية وحلفائها من لواء الباقر، في محيط المطار الذي تتخذه تلك القوات قاعدة عسكرية لها، بالإضافة إلى اللواء 80 ومعمل الزيوت بالقرب من مطار حلب الدولي”

وتشهد تلك الأجزاء من أحياء حلب الشرقية، مواجهات مستمرة منذ أكثر من 20 يوماً، بين قوات “آل بري” الموالية للنظام، والمقاتلين المنتمين لحزب الله من أبناء بلدات ومدن كفريا والفوعة ونبل والزهراء، نتيجة خلافات بين الطرفين بدأت بسبب التمدد في المنطقة.