Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأسد يتجاهل الجيوش ويتحدث عن استقلال سوريا

وكالات - SY24

اعتبر رأس النظام بشار الأسد، أن سوريا “دفعت ثمناً كبيراً” للحفاظ على الوطن واستقلاليته، معتبراً أنّه دفع ثمن دفاعه عن المبادئ.

وقال بشار الأسد، بحسب وكالة أنباء النظام سانا: “نحن في سوريا دفعنا ثمناً كبيراً لنحافظ على وطننا واستقلالية قرارنا”.

تصريحات بشار الأسد جاءت خلال لقائه أعضاء مجلس السلم العالمي واتحاد الشباب الديمقراطي العالمي المشاركين في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمجلس السلم العالمي المنعقدة في دمشق.

وأضاف الأسد: “عندما تكون المبادئ واقعية ومبنية على رغبة ومصالح الشعوب فإنها تشكل أسساً راسخة في وجه المصالح الضيقة لبعض الدول الغربية التي لا تتردد أبدا في إشعال الحروب لتحقيق مصالحها، مستخدمة نشر الفكر المتطرف الذي تم تسويقه من قبل الإدارة الأمريكية في الثمانينيات وتعميم الجهل”.

ويأتي حديث بشار الأسد عن استقلالية سوريا وقرارها السياسي، في وقت، تحتوي فيه البلاد على عشرات الميليشيات الإيرانية والعراقية واللبنانية، بالإضافة إلى الوجود الروسي الواسع في مناطق النظام، والذي بات يسيطر على الحياة العسكرية والاقتصادية في البلاد.

ويعتبر المجال الجوي السوري، ملعباً لطائرات التحالف الدولي والطائرات الإسرائيلية والروسية، التي تتحدث في كثير من الأحيان عن ضرورة التنسيق بين الطلعات الجوية فوق سوريا منعاً لحدوث أي تصادم جويّ.