Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ضجيج اصطناعيّ للسيارات الكهربائية في سويسرا من أجل المكفوفين

سويسرا بالعربي - SY24

يجب أن تزوّد السيارات الكهربائية في سويسرا بحلول منتصف عام 2019 بضجيج اصطناعي، وذلك كإجراء سلامة من أجل المكفوفين، وذلك وفقًا لصحيفة نويه تسورخير تسايتونغ أم صونتاغ.

وقال المتحدث باسم المكتب الفدرالي للطرق توماس رورباخ للصحيفة إن سويسرا اعتمدت قوانين الاتحاد الاوروبي في هذا الشأن. التي تفرض تركيب نظام صوتي ينتج ضوضاء شبيهة بصوت المحرك، من خلال مكبرات صوت خارجية. وسوف ينطبق هذا الشرط أيضًا على خلايا الوقود الجديدة والمركبات الهجينة.

وكتبت الصحيفة أن الضجيج الناتج عمّا يسمى “نظام تنبيه المركبات الصوتية” هو أكثر هدوء من المحرك العادي.

وقال جويل فافر، من الاتحاد السويسري للكفيفين وذوي الإعاقة البصريّة الجزئيّة، للصحيفة: “يعد إدخال هذا النظام أمراً جيّداً بالنسبة لنا”. ولكن منظمته تسعى مع ذلك إلى الذهاب في سويسرا إلى أبعد من الاتحاد الأوروبي، وتطلب أن تصدر السيارات الكهربائية تلك الضوضاء عندما تكون واقفة أيضاً.

من أصل 4.5 مليون سيارة على طرق سويسرا في عام 2017، كان هناك 15.000 سيارة كهربائية فقط و67.000 سيارة هجينة. ومع ذلك، تدفع الحكومة من أجل تحقيق زيادة كبيرة بحلول عام 2022 كجزء من الجهود الرامية إلى تحقيق أهداف دفع تغيّر المناخ.

عندما كان المشرّعون في الولايات المتحدة يناقشون متطلبات مماثلة لمركبات الهجينة والكهربائية منذ سنوات، طورت إدارة المرور والسلامة على الطرقات في الولايات المتحدة الأمريكية بعض العيّنات لما يمكن أن تبدو عليه السيارات المحسنة. فيما يلي مثالان تم تطويرهما في عام 2013 وتم تسجيلهما مقابل الضوضاء المحيطة للمقارنة.