Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

منظمة حظر الأسلحة الكيمائية تستعد للتحقيق في هجوم حلب

وكالات - SY24

أكدت منظمة “حظر الأسلحة الكيميائية” أنها تعتزم إجراء تحقيق في مزاعم النظام السوري وروسيا حول قيام الفصائل الثورية باستهداف أحد أحياء مدينة حلب بالغازات السامة.

وقال رئيس المنظمة الجديد “فرناندو ارياس” يوم الاثنين في تصريح له: إنهم سيحققون في المزاعم والادعاءات المتضمنة وقوع هجوم بالغازات في مدينة حلب والذي أسفر عن سقوط 100 إصابة نقلاً عن تقارير إعلامية حسب وصفه.

وأشار إلى أن النظام السوري طالب المنظمة بإرسال وفد إلى الموقع الذي ادُّعِيَ استهدافه من أجل “تقصي الحقائق”، لافتاً إلى أنهم تواصلوا بدورهم بإدارة الأمن في الأمم المتحدة لدراسة إمكانية ذلك.

وكانت وسائل إعلام محلية قد أكدت زيف الادعاءات التي يُطلِقها النظام السوري، من خلال حركة الإعلاميين الموالين التي لا تشير إلى وجود أيّ هجوم كيميائي، إضافةً إلى أن كثيراً من عناصر الأمن في النظام وكادر المشفى الذي تم التصوير به لا يرتدون “واقيات” لمنع تسرب السم إليهم؛ ما يؤكد أن الأمر مجرد “مسرحية مفبركة”.

فيما عزا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف غياب رد الفعل الأمريكي على هجوم حلب، يوم السبت الماضي، إلى أن واشنطن عادة ما تتبنى مواقف مسبقة في حالات كهذه.