Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بسبب حصار النظام ومعارك الفصائل.. أزمة إنسانية في عندان شمال حلب

خاص - SY24

باتت مدينة عندان الواقعة على طريق (غازي عنتاب) في ريف حلب الشمالي، محاصرة من الجهات الأربعة بعد اندلاع القتال الأخير بين الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام في ريف حلب الغربي.

وقالت مصادر محلية خاصة لـ SY24، إن “مادة الطحين نفذت من الأفران الموجودة في عندان والقرى المدن المحيطة بها، بالإضافة إلى فقدان معظم المواد الغذائية والخضار من الأسواق، نتيجة انقطاع الطريق الوحيد الواصل إلى المنطقة عبر ريف حلب الغربي الذي يشهد معارك عنيفة بين الفصائل العسكرية”.

وأصدرت المجالس المحلية في مدن وبلدات (عندان – ياقد العدس – حيان – كفرحمرة – حريتان – الليرمون)، بياناً طالبت فيه بإيقاف جميع العمليات العسكرية وفتح ممر إنساني يمكنهم من إدخال مادة الطحين والمواد الغذائية إلى المنطقة.

وتشهد المنطقة المذكورة اتفاقاً بين الفصائل العسكرية، ينص على تحييدها عن القتال، نظراً لحصارها من قبل النظام وحزب الله اللبناني من جهات الشرق والشمال والجنوب.

يذكر أن هيئة تحرير الشام، شنَّت قبل أيام هجوماً واسعاً على مواقع الجبهة الوطنية للتحرير في ريف حلب الغربي، الأمر الذي أدى إلى مقتل عدد من المدنيين بينهم طفل وممرض، وبسط الأولى سيطرتها على مدينة دارة عزة وجبلها الاستراتيجي.