Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

صحيفة لبنانية تبرر إهانة طهران للأسد!

وكالات - SY24

كشفت صحيفة لبنانية موالية للنظام السوري تفاصيل جديدة ودقيقة عن الزيارة التي أجراها رأس النظام السوري بشار الأسد إلى طهران يوم الاثنين الماضي.

وأكدت صحيفة “الأخبار” اللبنانية أن الزيارة جاءت دون أيّ تحضيرات بروتوكولية، أو اتباع للأعراف الدبلوماسية ولا حتى استقبال في المطار، كما أنها خلت من أيّ جدول زمني أو جدول أعمال، كما أنه لم يمكن هناك البساط الأحمر ذو الخمسين متراً الذي يمشي عليه رئيس الدولة الزائر على المدرج.

وأشارت الصحيفة إلى غياب وسائل الإعلام عن نقل الحدث لأن الزيارة كانت سريعة؛ حيث وصل الأسد فجراً إلى مطار طهران ودون علم أحد سوى الدائرة الضيقة من الطرفين، حسب وصفها.

ووفقاً للمصادر فإن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني هو عرّاب الزيارة ومنسقها على كافة الأصعدة، لافتةً إلى أن اللقاء الأول للأسد كان مع علي خامنئي والذي حضره مدير مكتب الأخير محمد محمدي كلبيكاني، ومستشاره للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، وأبرز معاونين له هما علي أصغر ميرحجازي ووحيد حقانيان، تلاه اجتماع مع حسن روحاني بحضور سليماني.

وبرَّرت الصحيفة غياب عَلَم النظام السوري عن اللقاءات بأن الزيارة لم تتعد النصف يوم، فضلاً عن كونها سرية لم يتسنَّ لموظفي المكتب الرئاسي والمعنيين بالبروتوكول من التحضير للاستقبال أو ما يلزمه، وأن روحاني لم يعلم بمجيء الأسد إلا بعد وصوله إلى طهران بنحو الساعة.

تجدر الإشارة إلى أن رأس النظام السوري بشار الأسد أجرى يوم الاثنين الماضي زيارة سرية مفاجئة إلى طهران، وقد كشف موقع غربي متخصص بمتابعة حركة الطيران أن طائرة شحن إيرانية تابعة للحرس الثوري هي من قامت بنقله إلى إيران.