Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الولايات المتحدة الأمريكية تبدي استعدادها لحل أزمة مخيم الركبان

وكالات – sy24

اعتبرت وزارة الخارجية الأميركية، أن حل مشكلة إجلاء النازحين السوريين من “مخيم الركبان” شرق حمص، يتطلب تنسيقاً مع الولايات المتحدة الأميركية والأمم المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأميركية “روبيرت بلادينو” على حسابه في “تويتر”، إن “الولايات المتحدة تؤيد دعوة الأمم المتحدة لإيجاد حل مستدام لمشكلة الركبان وفقا لمعايير الحماية وبتنسيق الجهود مع كل الأطراف المعنية، غير أن المبادرات الروسية التي تنفذ من جانب واحد لا تفي بهذه المعايير”.

وأضاف “بلادينو”، أن واشنطن والأمم المتحدة مستعدتان لـ “جهود منسقة لضمان المغادرة الآمنة والطوعية والواعية لمن يرغبون في ذلك مِن مخيم الركبان”.

وحسب قناة “روسيا اليوم”، فإن روسيا وبالتعاون مع “نظام الأسد” أرسلت، في وقتٍ سابق، حافلات لـ إجلاء النازحين في الركبان، وتوجّهت إلى الولايات المتحدة، التي تسيطر قواتها على تلك المنطقة، بطلب ضمانات أمنية.

الجدير بالذكر، أن القوات الروسية هدّدت، قبل أيام، النازحين في مخيم الركبان بتشديد الحصار المفروض عليهم ومنع إدخال جميع المواد الغذائية والقوافل الإنسانية إليهم، إن لم يسووا أوضاعهم مع “نظام الأسد” ويخرجوا مِن المخيم.