Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الشبكة السورية توثق مقتل 246 مدنياً خلال فبراير معظمهم على يد الأسد

خاص – SY24

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 246 مدنياً خلال شهر شباط الفائت في سوريا معظمهم على يد قوات النظام والقوات الروسية والميليشيات الإيرانية.

وبحسب التقرير الذي نشرته الشبكة في 1 مارس الشهر الجاري فإن قوات النظام قتلت 108 مدني بينهم 31 طفلاً و17 سيدة، بنسبة 43.9% من مجمل عدد الضحايا، في حين أن القوات الروسية مسؤولة عن مقتل 77 مدنياً بنسبة 31.3% من إجمالي عدد الضحايا.

وقالت الشبكة إن التنظيمات المتطرفة على رأسها “تنظيم داعش” وهيئة تحرير الشام مسؤولين عن مقتل 43 مدنياً بنسبة 8.94% من مجمل عدد الضحايا قُتلوا في مناطق النزاع لا سيما في شرق وشمال سوريا.

أما بالنسبة لـ “قوات سوريا الديموقراطية” قالت الشبكة إنها مسؤولة عن مقتل 18 مدنياً بينهم 4 أطفال ونسبتهم 7.32% من إجمالي عدد الضحايا، والتحالف الدولي مسؤول عن مقتل 17 مدنياً بنسبة 6.91%.

وذكرت الشبكة السورية أن فصائل المعارضة المسلحة (لم تسمها) مسؤولة عن مقتل 4 أشخاص بنسبة 1.63%.

وأكدت الشبكة أن من بين الضحايا 5 من العاملين في القطاع الطبي، بينهم ممرض وصيدلي وعاملين في النقاط الطبية بينهم سيدة، موزعين على مناطق النزاع في سوريا.

وأشارت الشبكة السورية إلى أن معظم الضحايا سقطوا في 8 مجازر ارتكبت في سوريا، في إشارة إلى المجازر التي ارتكبها النظام من خلال القصف الصاروخي على الأحياء السكنية، لا سيما في معرة النعمان وخان شيخون وقرى ريف إدلب.

أما بالنسبة للأشخاص الذين قتلوا تحت التعذيب، وثقت الشبكة مقتل 29 شخصاً خلال شهر فبراير المنصرم، قتلوا في السجون.