النظام يكثف هجماته على إدلب.. والطائرات الروسية تقصف من جديد!

Facebook
WhatsApp
Telegram

خاص - SY24

كثفت قوات النظام السوري والطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الروسي، هجماتها على مدن وبلدات الشمال السوري، وقصفت التجمعات السكنية والمراكز الحيوية بصواريخ شديدة الانفجار فضلاً عن قذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ.

وقال مراسلنا إن “الطيران الحربي الروسي قصف مخيماً للنازحين بالقرب من بلدة كفرعميم في ريف إدلب الشرقي، اليوم الأربعاء، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 19 شخصاً”.

كما أُصيبت ثلاث سيدات في مدينة سراقب جراء قصف المدينة بصواريخ شديدة الانفجار من قبل الطائرات الروسية، وفي مدينة “سرمين” شرقي إدلب أُصيب أربعة مدنيين بينهم طفلان، إثر القصف بخمسة صواريخ كبيرة محملة بالذخائر العنقودية.

وجاء ذلك بالتزامن مع استهداف مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي، بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ، بالإضافة إلى استهداف مدن عندان وحريتان وكفرحمرة في ريف حلب الشمالي، بصواريخ أرض أرض، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وقتل يوم الثلاثاء الماضي، ثلاث نساء في بلدة الهبيط بريف إدلب، جراء قصف البلدة بصواريخ محملة بالقنابل العنقودية، فيما قُتل رجل نتيجة القصف المدفعي الذي استهدف قرية الصالحية.

وتتعرض مناطق الشمال السوري لقصف مكثف منذ بداية شهر شباط الماضي من العام الجاري، بالرغم من إبرام اتفاق “خفض التصعيد” بين روسيا وتركيا وإيران، والذي ينص على وقف جميع الأعمال القتالية بين النظام وروسيا.

مقالات ذات صلة