Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتدى الصدر يطالب بتنحي بشار الأسد

وكالات - SY24

طالب زعيم ما يُعْرَف بـ”التيار الصدري” مقتدى الصدر في رسالة وجَّهها إلى الزعماء العرب خلال اجتماع القمة العربية أمس الأحد، في تونس بتنحي الأسد عن الحكم، معلناً تأييده للربيع العربي في عدة دول.

وأشار “الصدر” في تدوينة على “تويتر” إلى أنه يرجو من الله أن يتحد العقلاء لإنهاء معاناة سوريا واليمن، وأن يتنحى “حكامها” لإيقاف “الحرب الظالمة” فيها.

وقال “الصدر”: “بعد أن تأجج الربيع العربي في تونس ومصر وليبيا والبحرين واختُطف من سوريا واليمن، ها هو اليوم يتوهج من جديد في السودان والجزائر سائلين العلي القدير أن ينصر الشعوب التي نهضت من أجل التغيير، فسيغير الله ما بهم من ظُلمة إلى نور”.

وأضاف: “لنكون على قدر المسؤولية أمام اتحاد ترامب ونتنياهو، وأدعو الجميع لإنهاء الطائفية والتحلي بروح الإسلام والعروبة والإنسانية والتخلي عن السياسات العدائية”.

ووجَّه “الصدر” رسالته إلى الزعماء العرب بالتزامن مع انعقاد أعمال القمة العربية، يوم أمس الأحد، في العاصمة التونسية والتي غاب عنها نصفهم تقريباً.

يشار إلى أن “الصدر” وهو رجل دين شيعي يتزعم التيار الصدري الذي يُعْتَبر أكبر تيار شعبي شيعي في العراق، وقائد لقوة عسكرية تابعة لتياره متمثلة بكل من جيش المهدي ولواء اليوم الموعود وسرايا السلام.