Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“تعفيش المنازل” يتسبب باشتباكات بين ميليشيات إيران والنظام في البوكمال

خاص - SY24

شهدت مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، مساء يوم الأحد، اشتباكات عنيفة بين الميليشيات الإيرانية وميليشيا الدفاع الوطني التابعة لقوات النظام السوري، واستخدم الطرفان الأسلحة الثقيلة خلال المواجهات.

وقال مراسلنا في مدينة الزور، إن “الاشتباكات وقعت بالقرب من دوار المصرية في المدينة، نتيجة محاولة الكتيبة 47 المدعومة من قبل إيران، إنهاء الخلاف الذي حدث بين مجموعات الدفاع الوطني التي اتهمت بعضها البعض بعملية سرقة وتعفيش لمنازل داخل المدينة، ما أدى لإطلاق النار من قبل الأخيرة باتجاه عناصر الكتيبة”، مشيراً إلى أن “ذلك تطور إلى اشتباكات استمرت لأكثر من نصف ساعة”.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة خمسة مقاتلين من الطرفين بجروح بليغة، بالتزامن مع إغلاق المحال التجارية في منطقة دوار المصرية التي تعتبر المركز التجاري الهام في المدينة.

وذكر أن “الخوف يسيطر على سكان المدينة نتيجة الاشتباكات التي جرت بين ميليشيات النظام وإيران، ويخشى السكان من تجدد تلك الاشتباكات التي أصبحت أمراً روتينياً داخل المدينة بسبب انتشار أعداد كبيرة من الميليشيات داخلها”.

وتحصل الكتيبة 47 الذي ينحدر عناصرها من أبناء عشيرة “المشاهدة” على الدعم المالي والعسكري بشكل مباشر من قائد “الحرس الثوري الإيراني” في مدينة البوكمال المدعو “حج سلمان”، والذي يتخذ من “بلد الهري” مكتب رئيسياً له في منطقة البوكمال.

ويشهد ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة “الحرس الثوري الإيراني”، مواجهات متكررة بين المليشيات المدعومة من قبل طهران وقوات النظام السوري، وأسفرت تلك المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.