Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وزارة النفط تؤكد ما نشرته SY+ قبل أيام.. إيران أرسلت النفط للأسد في الخفاء

كشف مصدر مسؤول في وزارة النفط التابعة لحكومة النظام السوري وصول ناقلتي محروقات تكفي حوالي شهر، من دون أن يكشف مصدر هذه الناقلات النفطية التي غطت أزمة النظام والمواطنين القاطنين في مناطق سيطرته.

وكانت منصة SY+ التابعة لـ SY24 قد نشرت تقريراً مفصلاً قبل أيام عن وصول ناقلتي نفط للنظام السوري قادمة من إيران، التي أرسلتها بالخفية إلى النظام للتملص من العقوبات الأمريكية المفروضة عليها، والتي تحظرها من تصدير النفط.

رابط تقرير SY+ تم نشره قبل أسبوع:

وأضاف المصدر وفقاً لصحيفة “تشرين” المقربة من النظام السوري أنه في حال عودة الخط الائتماني الإيراني سيكون هناك انفراج كبير، ولكن احتمالية عودته ربما لا تكون قريبة، على حد قوله.

ونوه المصدر بأن الوضع الآن استثنائي وهناك العديد من المصاعب المادية والعقوبات الاقتصادية والارتباط الدائم بالغير من خارج سورية لتوفير المشتقات النفطية يعوق توفيرها بشكل كبير، والحل الأمثل بعودة النفط السوري من الشمال الذي سيسهم في إزالة حالة القلق من نقص المحروقات.

وأكد المصدر أنه إلى حين عودة النفط السوري من الشمال، هناك عقود توريد مشتقات نفطية تكفي عامين، وستبقى الحال على ما هي عليه بانتظار التوريدات التي غالباً ما تكون هنالك معاناة في تأخر وصولها بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة أو مصادرتها على الطريق أو تعرضها لعدد من العوائق.