Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل جنود روس بعد تدخلهم لإنقاذ النظام في حماة

متابعات - SY24

سقط العديد من القتلى والجرحى بينهم عناصر من جيش النظام والقوات الخاصة الروسية، خلال المعارك مع فصائل المعارضة السورية على جبهات ريف حماة.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير، فجر اليوم الثلاثاء، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الخاصة الروسية، وذلك إثر وقوعهم في كمين محكم أثناء محاولتهم التقدم بريف حماة الغربي.

وقالت الجبهة في بيانها، إنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوف القوات الخاصة الروسية بعد محاولة تسلل لهم على عدة نقاط في جبهة المشاريع في سهل الغاب.

في السياق، قال موقع أورينت نيوز إن موقع “News Front” الروسي نشر تقريراً ميدانياً رصد تواجد القوات الروسية على خطوط الجبهات الأولى مع قوات النظام في معارك ريف حماة الشمالي الغربي.

وأكد الموقع أنه تقرر إرسال متخصصين روس إلى عدة قطاعات من الجبهات وإلى أقرب مسافة من الاشتباكات نتيجة تفاقم وضع قوات النظام وميليشياتها.

 يذكر أن المئات من عناصر النظام قتلوا خلال الأيام الأخيرة نتيجة المعارك والهجمات المعاكسة التي تشنها المعارضة السورية على المواقع والقرى التي دخلتها قوات النظام مؤخراً بعد حملة قصف عنيف مستمرة منذ أربعة أشهر على التوالي، ونتج عنها مقتل أكثر من 568 مدنياً في حلب وحماة وإدلب واللاذقية، بالإضافة إلى نزوح آلاف السكان من منازلهم وتدمير العديد من المراكز الطبية والمؤسسات المدنية شمال سوريا.