Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تضامناً مع إدلب.. صحفية إيطالية تعلن انضمامها إلى حملة “الأمعاء الخاوية”

متابعات - SY24

كشفت الصحفية الإيطالية ومراسلة قناة Rai news 24 “لاورا تانغرليني”، عن إضرابها عن الطعام وانضمامها إلى حملة “الأمعاء الخاوية”، تعبيراً منها عن تضامنها مع المدنيين في إدلب التي ترتكب فيها المجازر بشكل يومي على يد قوات الحلف الروسي والسوري.

وقالت “تانغرليني” عبر صفحتها الشخصية على موقع “فيسبوك”: “لأجل الذين يحتاجون إلينا، أعلن انضمامي إلى جانب الكثيرين حول العالم الذين أعلنوا إضرابهم عن الطعام، وذلك اعتباراً من يوم غد الاثنين”.

وأكدت على ضرورة انضمام المزيد للحملة، بسبب حاجة سوريا والسوريين إليهم، مشيرةً أن الكتب والمؤتمرات لا تكفي لمساعدة أهالي إدلب والشعب السوري.

وتشتهر الصحفية الإيطالية بمواقفها الداعمة للشعب السوري وثورته ضد نظام بشار الأسد، وسبق أن أعلنت من خلال عملها الصحفي التعاطف مع قضية اللاجئين السوريين.

يذكر أن العشرات من الناشطين السوريين المقيمين في الداخل السوري وأوروبا، يشاركون في حملة “الأمعاء الخاوية”، للضغط على المجتمع الدولي ودفعه لإيقاف المجازر التي ترتكب بحق المدنيين شمال سوريا منذ أكثر من ستة أشهر، والتي قُتل فيها أكثر من 1100 مدني في حلب وحماة وإدلب، وإجبار ما يزيد عن 700 ألف نسمة على النزوح من المناطق التي تستهدفها طائرات النظام وروسيا بعشرات الغارات الجوية يومياً.