Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

هيئة القانونيين السوريين: حقوق الإنسان حبر على ورق!

متابعات - SY24

 

 

انتقدت “هيئة القانونيين السوريين” قوانين ومنظمات حقوق الإنسان، في رسالة وجهتها إلى المجتمع الدولي، على خلفية المجازر التي ترتكبها روسيا وقوات النظام السوري في إدلب، معتبرة أن “حقوق الإنسان حبر على ورق”.

وجاء في نص الرسالة الموجهة إلى شعوب العالم الصامت: إن “السوريين خرجوا بثورتهم للمطالبة بالحرية والكرامة ضد نظام الأسد القاتل والمستبد، وليس بهدف تهديد دول الجوار أو ارتكاب الأعمال الإرهابية كما فعل ويفعل بشار الأسد”.

وذكرت أن “طيلة السنوات الثماني الماضية من عمر الثورة لم ير الشعب السوري أو يلمس منكم سوى الصمت والمباركات الخفية لقتل السوريين وتدمير بلدهم على يد آلة القتل الروسية والإيرانية المساندة للنظام”.

وأكدت أن مئات الرسائل المذكّرة بقوانين واتفاقيات حقوق الإنسان، التي صاغها المجتمع الدولي وصادق عليها، لكن دون جدوى، مشيرةً إلى أن الشعب السوري بات يعتبر قوانين ومنظمات واتفاقيات حقوق الإنسان حبراً على ورق.

وأضافت: “عبثاً نخاطبكم، فآذانكم أصابها الصمم، وأعينكم لا ترى الضحايا والأشلاء الذين مزقتهم الطائرات الروسية”.

وتشن قوات روسيا والنظام السوري حملة عسكرية واسعة على منطقة “خفض التصعيد” شمال سوريا، منذ أكثر من ستة أشهر وحتى الآن، واستخدمت خلال عملياتها كميات كبيرة من الصواريخ والمتفجرات.

يذكر أن حصيلة ضحايا الهجوم على الشمال السوري، تجاوزت الـ 1100 قتيل من المدنيين في حلب وحماة وإدلب، وإجبار أكثر من 700 ألف مدني على النزوح من المناطق المستهدفة، إضافة إلى تدمير عشرات المراكز الطبية والمؤسسات المدنية والخدمية.