Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تويتر يحظر حساب السفارة الروسية في دمشق.. كيف ردت موسكو؟

متابعات - sy24

 

 

أقدم موقع التدوينات القصيرة “تويتر” على حظر الحساب الرسمي للسفارة الروسية في دمشق، فيما طالبت وزارة الدفاع الروسية برفع الحظر “فوراً وعلى وجه السرعة”.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن الموقع أقدم على حظر صفحة السفارة الروسية في دمشق دون تقديم أي توضيحات بهذا الشأن، مضيفة أن “موسكو تعتبر هذا الإجراء بأنه “رقابة وانتهاك لحرية الصحافة”، وفقاً لها.

من جانبها كشفت السفارة الروسية لدى “جنوب إفريقيا” في بيان نشرته على موقع “تويتر” أن حجب الحساب الرسمي للسفارة جاء بعد أن نشرت الأخيرة مادة تنتقد فيها نشاطات “الخوذ البيضاء” أو عناصر الدفاع المدني السوري.

وسخرت السفارة الروسية في جنوب إفريقيا من قرار الحجب، حيث كتبت: “شرطة الأفكار قد وصلت إلى المكان”، ردا على إجراء موقع التواصل الاجتماعي.

وكانت سفارة روسيا في دمشق نشرت مادة إعلامية عن رئيس إدارة العمليات العامة بهيئة أركان الجيش الروسي، الجنرال سيرغي رودسكوي، يتهم فيها “الدفاع المدني” بنشر معلومات كاذبة عن محافظة إدلب.

وأشار المسؤول العسكري إلى أن المنظمة المذكورة صورت شريط فيديو من شأنه أن يدعم ادعاءات بأن الطيران الروسي يستهدف منشآت مدنية في إدلب.

وقال رودسكوي إن “الخوذ البيضاء” خدمت بذلك الإرهابيين المهتمين بتشويه الحقائق حول عمل العسكريين الروس في المنطقة، على حد تعبيره.

ويشن النظام السوري مدعوماً بالطيران الحربي الروسي حملة عسكرية واسعة النطاق على محافظة إدلب منذ 4 أشهر تقريباً، أدت الحملة لمقتل ما يزيد عن ألف مدني في محافظة إدلب.

وتسبب الطيران الحربي الروسي بدمار عشرات المشافي والنقاط الطبية والمخابز والأفران والمدارس في مدينة إدلب، متعمداً استهداف المنشآت الحيوية في المدينة.

وبسبب الاستهداف المباشر للمدنيين، نزح ما يزيد عن 500 ألف مدني من المناطق التي تتعرض للقصف والمجازر اليومية كـ “معرة النعمان، كفرنبل، أريحا، خان شيخون” وغيرها، ومعظم المدن والبلدات المتواجدة في ريف إدلب الجنوبي على وجه الخصوص قد أفرغت من سكانها بالكامل.