Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

روسيا: القصف الأمريكي على إدلب يعرّض وقف إطلاق النار للخطر!

وكالات – SY24

قال ما يسمى “مركز المصالحة الروسي” في سوريا إن الضربة التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية في إدلب، تمت دون إخطار روسيا وتركيا، وعرضت وقف إطلاق النار للخطر.

وأضاف المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، “في انتهاك لجميع الاتفاقات السابقة، ضربت واشنطن منطقة خفض التصعيد في إدلب دون إخطار الجانبين الروسي والتركي بالإجراء المخطط له”.

وأوضح مركز المصالحة أن الضربة، التي استهدفت أمس منطقة بين بلدتي معرة مصرين وكفريا شمالي محافظة إدلب، “خلفت دمارا وعدداً كبيراً من الضحايا”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت أمس، استهداف “موقع عسكري لقيادة تنظيم القاعدة” في محافظة إدلب، وفق ما نقلته وكالة رويترز عن مسؤول العمليات الإعلامية بالقيادة المركزية الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع، اللفتنانت، كولونيل إيرل براون.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد أدى الهجوم الأمريكي إلى مقتل أربعين على الأقل من قيادات التنظيم. وقال مديره رامي عبد الرحمن إن “ضربات صاروخية استهدفت اجتماعا لقياديين في صفوف فصيلي حراس الدين وأنصار التوحيد ومجموعات متحالفة معهما داخل معسكر تدريب تابع لهم” قرب مدينة إدلب، ما تسبب بمقتل “أربعين منهم على الأقل”.