Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يمطر بلدات ريف إدلب الجنوبي بالصواريخ بعد الفيتو الروسي الصيني

خاص – SY24

قصفت قوات النظام السوري بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ، أمس السبت، 14 بلدة وقرية في ريف إدلب.

وقال الدفاع المدني في قرية سفوهن جنوب إدلب، إن قوات النظام قصفت القرية بـ 30 قذيفة صاروخية و10 قذائف مدفعية ثقيلة، ما تسبب بأضرار مادية بالمنازل السكنية، دون خسائر بشرية.

وتعرضت بلدات “ترملا، معرة حرمة، كنصفرة، كرسعة، حيش، الفطيرة، موقا، العامرية، كفرسجنة، معرزيتا، الشيخ دامس، النقير، ركايا سجنة” في ريف إدلب الجنوبي للقصف بمختلف أنواع الصواريخ والقذائف ما أدى لوقوع أضرار مادية في ممتلكات المواطنين، دون معلومات عن ضحايا.

وبحسب مصادر محلية أن مصدر القصف من مواقع قوات النظام السوري المتمركزة في معسكر بريدج بريف حماة، ومدينة خان شيخون وبلدة الهبيط في ريف إدلب.

وكانت كل من دول بلجيكا والكويت وألمانيا قد تقدمت لمجلس الأمن بمشروع قرار يهدف لفرض وقف الأعمال القتالية وحماية ملايين المدنيين في الشمال السوري.

وجاء خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي طرح فيها مشروع قرار بشأن وقف إطلاق النار في إدلب، إلا أن القرار الذي يهدف لحماية المدنيين لاقى رفضاً من قبل روسيا والصين.

وتتعرض منطقة “خفض التصعيد” في إدلب لهجمات من قبل النظام وروسيا وإيران منذ أكثر من سبعة أشهر، والتي تقدم خلالها النظام وسيطر على مساحات واسعة في ريفي حماة وإدلب عقب قصف المنطقة بأكثر من 18 ألف غارة جوية، وفقاً لفريق “منسقو استجابة سوريا”.