Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

جبلة.. الطلاب يقفون ساعات طويلة في طوابير الانتظار للوصول إلى مدارسهم

محمد إدريس – SY24

كشفت مصادر محلية عن أزمة جديدة تشهدها مدينة جبلة، متمثلة في انتظار الطلاب لساعات طويلة ضمن طوابير انتظار الدور للصعود في حافلات النقل الداخلي والوصول إلى مدارسهم.

وقالت مصادر محلية، إن “طوابير من الطلاب والموظفين يضطرون للانتظار لساعات قبل الصعود في حافلات النقل الداخلي، بينما العديد يضطرون لاستخدام التكاسي ودفع مبالغ كبيرة للوصول إلى مدارسهم في الوقت المحدد”.

وأكدت أن “وسائل النقل في المدينة سيئة جداً أو أشبه بالمعدومة، في ظل عجز معظم الأهالي عن شراء سيارات خاصة أو استخدام التكاسي الخاصة نظراً لأسعارها المرتفعة”.

وأثارت الظاهرة استياء عدد كبير من المواطنين، وعلقت سيدة تدعى “ياسمين الناصر” على الصور التي تداولتها صفحات موالية للنظام، وقالت: “شو هالمنظر المخجل، الحل بسيط تسيير باصات نقل داخلي زيادة على خط جبلة الصبح، وبهيك وضع إجباري الواحد بدو يتأخر على جامعته وإذا تأخر خمس دقائق الدكتور ما يسمح بدخوله إلى القاعة”.

وأضافت: “غير هيك أكتر السرافيس الصبح متعاقدة مع المدارس الخاصة والروضات، الله يعين طلاب الجامعة والموظفين اللي كل يوم بينزلوا ع اللاذقية”.

يذكر أن مناطق سيطرة النظام تشهد ارتفاعاً كبيراً في أسعار المحروقات نتيجة العقوبات الأمريكية على حكومة النظام، والتي أدت بدورها إلى انخفاض كمية المحروقات في محطات الوقود واحتكار التجار لتلك المواد الأساسية.