Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل مدني وإصابة طبيب وممرض بقصف للنظام على إدلب

خاص - SY24

 

 

استهدفت صواريخ وقذائف أطلقها جيش النظام والميليشيات الممولة من قبل روسيا، مركزاً صحياً في مدينة معرة النعمان بريف محافظة إدلب التي تشهد اتفاقاً لخفض التصعيد المبرم بين روسيا وتركيا وإيران.

وقال مراسلنا إن “قوات النظام وميليشياته قصفت مدينة معرة النعمان براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة، وسقطت بعضها على المستوصف الصحي، ما أدى لإصابة سبعة مدنيين بينهم طبيب وممرض وسيدتان”.

وأكد أن “مدنياً قُتل وأُصيب آخرون بقصف مدفعي للنظام على محيط قرية بعربو في ريف إدلب الجنوبي”.

كما قصفت قوات النظام من مواقعها في خان شيخون، مدينة كفرنبل وكفرعويد بصواريخ شديدة الانفجار، وبقذائف المدفعية الثقيلة بلدة كنصفرة جنوب إدلب، الأمر الذي تسبب بأضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

وألقت مروحيات النظام العسكرية عدة براميل المتفجرة على منطقة الكبينة بريف اللاذقية الشمالي، بالتزامن مع استهدافها بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون.

وترتكب قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا عشرات الانتهاكات يومياً في منطقة “خفض التصعيد” شمال سوريا، بالرغم من إعلان روسيا عن وقف إطلاق النار في نهاية آب/أغسطس.

يذكر أن الحملة العسكرية الأخيرة للنظام وروسيا على مناطق المعارضة شمال سوريا، أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 مدني في حلب وإدلب وحماة، وتدمير عشرات المنشآت الطبية والخدمية.