Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مفتي النظام يمدح عناصر حزب الله والأسد وسط مدينة القصير السورية

خاص - SY24

 

 

التقى مفتي النظام السوري “أحمد حسون” مع عناصر من ميليشيا “حزب الله” اللبناني الممولة من قبل إيران، في مدينة القصير بريف حمص.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً مصوراً يظهر “حسون” وهو يخطب بعدد من عناصر “الحزب” في مدينة القصير التي هجر أهلها وتحولت إلى منطقة عسكرية خاصة بالحزب.

وقال مفتي النظام في كلمة مصورة، متملقاً لعناصر ميليشيا “حزب الله”، :”زينب التي هنا هل هي البنت أو الأخت أو العمة، لا تبحث عن قبورهم في الأرض ابحث عن قبور آل البيت في قلوبنا قبل قبوركم”.

ووجه “حسون” الشكر لـ “بشار الأسد” على صبره خلال السنوات الماضية، ولـ “حزب الله” على تدخله في سوريا، بعد إدراكه بأن “سقوط سوريا يعني سقوط لبنان وفلسطين”، حسب زعمه.

ودعا “حسن نصر الله” اللاجئين السوريين في لبنان بالعودة إلى مدينة القصير بالرغم من رفضه عودة أهالي المعارضين إلى منازلهم.

وعقب دعوة زعيم الميليشيا، نشرت وسائل إعلام النظام صوراً قالت إنها لعودة عشرات العائلات إلى منازلهم في المدينة، إلا أن مصادر خاصة أكدت لـ SY24 أن “من يعود إلى بعض أحياء القصير هم من الموالين للنظام أو عوائل الجنود الذين يقاتلون في جيشه”.

يذكر أن ميليشيا “حزب الله اللبناني” تسيطر بشكل كامل على مدينة القصير والمناطق الحدودية مع لبنان، وسبق أن أقامت عرضاً عسكرياً لقواتها في المدينة.