Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أردوغان يشكر الجيش الوطني.. ويقول: عناصره يخيفون الموت

خاص - SY24

 

 

وجه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، يوم الخميس، الشكر للجيش الوطني السوري، بعد مشاركته الأخير في تنفيذ عملية “نبع السلام” شمال شرق سوريا.

وقال “أردوغان” في تصريحات صحفية، يوم الخميس، إن “الجيش الوطني السوري المعارض هو الشريك الحقيقي للجيش التركي في نجاح عملية نبع السلام”.

وأضاف: “يجب عدم نسيان الجهد الذي بذلته قوات الجيش الوطني إلى جانب القوات التركية، ولا يمكننا التخلي عنهم لأنهم حاربوا كتفاً بكتف مع الجيش التركي”.

وعن خسائر الجيش الوطني ضمن عملية “نبع السلام”، أفاد الرئيس التركي بأن “الجيش الوطني قدم 96 شهيداً و 374 جريحاً خلال تنفيذ العملية”، مؤكداً أن “عناصر الجيش الوطني السوري يخيفون الموت”.

يذكر أن الجيش الوطني السوري شارك إلى جانب الجيش التركي في إطار عملية نبع السلام” التي أعلن عنها الرئيس التركي مؤخراً، بهدف القضاء على ميليشيات “سوريا الديمقراطية”، وأدت العمليات العسكرية إلى السيطرة على مناطق واسعة في ريفي الحسكة والرقة، أبرزها مدينتي رأس العين وتل أبيض، إلا أن العملية توقفت بموجب الاتفاق الأمريكي التركي الذي تلاه اتفاق آخر بين بوتين وأردوغان، ويقضي بانسحاب مليشيات “قسد” من الحدود السورية التركية بعمق 30 كم خلال 150 ساعة اعتبارا من الأربعاء الماضي.