Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يطالب “قسد” بالانضمام إلى جيشه.. وقائد الميليشيا يرد

خاص - SY24

 

 

وجه النظام السوري دعوة لميليشيا “سوريا الديمقراطية” من الانخراط الإفرادي ضمن صفوف الجيش من أجل مواجهة الجيش التركي شمال شرق سوريا.

وقالت وزارة الدفاع التابعة لحكومة النظام، إن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وبعد بسط سيطرتها على مناطق واسعة من الجزيرة السورية تدعو عناصر المجموعات المسماة قسد إلى الانخراط في وحدات الجيش للتصدي للعدوان التركي الذي يهدد الأراضي السورية”.

وأضاف البيان أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة مستعدة لاستقبال العناصر والوحدات الراغبين بالانضمام إليها من هذه المجموعات وتسوية أوضاع المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والمطلوبين أمنيًا”.

ورد القائد العام لميليشيا قسد “مظلوم عبدي” على تلك الدعوة عبر حسابه على موقع “تويتر”، قائلاً: إن “دعوة وزارة دفاع النظام لقواتنا بالانخراط الفردي في صفوفها غير مُرحَّب بها”.

ويأتي ذلك بالرغم من إعلان “قسد” استعدادها للحوار مع حكومة النظام عقب تخلي الولايات المتحدة عنها بعد إعلان تركيا إطلاق عملية “نبع السلام” وطرد الميليشيا من مناطق واسعة شرق الفرات.

يذكر أن الميليشيا تحالفت مع جيش النظام وسمحت له بالدخول إلى مناطق هامة متاخمة لمواقع الجيش الوطني السوري والجيش التركي شرق الفرات، من أجل التصدي لقوات “نبع السلام”.