Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تركيا تطالب قوات نبع السلام بالاستعداد لمواجهة قسد في أي لحظة!

خاص - SY24

 

 

طالب وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” القوات العسكرية المتواجدة في منطقة “نبع السلام” شرق سوريا، بالاستعداد لمواجهة ميليشيا “سوريا الديمقراطية” في أي لحظة.

وقال “آكار” مخاطباً القوات في تل أبيض: “لم تستتب الأمور بعد هنا ويمكن أن يحدث أي شيء في أي لحظة وعليه ليكن الجميع على أهبة الاستعداد”.

وجاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها وزير الدفاع التركي ورئيس الأركان وقائد القوات البرية، للوحدات العسكرية العاملة على الحدود مع سوريا، وفقاً لوسائل إعلامية.

وكان وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” قد أعلن يوم أمس الأربعاء، أن مذكرة التفاهم التركية – الروسية الأخيرة حول سوريا “تنفذ بصعوبة”.

وذكر ناشطون في وقت سابق عقب انتهاء المهلة المحددة لانسحاب ميليشيا “قسد” من الحدود التركية السورية بعمق 30 كم، بموجب مذكرة التفاهم التركية الروسية حول شرق سوريا، أن “ميليشيا قسد لم تنسحب من المناطق المحددة بل غيرت راياتها وزيها العسكري متسترةً بعباءة النظام السوري”، الأمر الذي رفضه الرئيس “رجب طيب أردوغان” في عدة تصريحات سابقة.

يذكر أن منطقة عملية “نبع السلام” تشهد حتى الآن مواجهات بين الجيش التركي والجيش الوطني السوري من جهة، وميليشيا قسد وجيش النظام من جهة أخرى، جراء مواصلة الأخيرة شن هجمات على تلك المناطق واستهدافها بالمدفعية والصواريخ.