Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

صحيفة تكشف عن هوية المُرشد على مخبأ البغدادي

وكالات - SY24

 

 

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، تفاصيل جديدة، عن هوية الشخص الذي أدلى بمعلومات مهمة، عن مخبأ البغدادي، حيث من المفترض أن يحصل على مبلغ 25 مليون دولار مقابل معلوماته.

وقالت “واشنطن بوست” إن الشخص الذي أوقع البغدادي، هو عربي “داعشي” قتل التنظيم المتطرف أحد أقاربه، فانتقم من أبو بكر البغدادي، وقدم للأميركيين معلومات تفصيلية عن تصميم غرف المجمع السكني الذي كان يحتمي فيه، حيث هاجمته “قوة دلتا” فجر السبت الماضي.

وأضافت الصحيفة أن الاستخبارات الكردية هي التي عثرت على المخبر الذي وصفه مسؤول بأنه من العرب السنة وانقلب على التنظيم المتشدد بعد أن قتل أحد اقاربه.

وبعد ذلك حول الأكراد اسمه إلى الأميركيين الذين امضوا أسابيع في التحقق من مصداقيته قبل أن يغتنموا الفرصة خلال الشهر الماضي ويشنوا الغارة على مخبأ البغدادي، بحسب الصحيفة.

وقال أحد المسؤولين المطلعين بشأن المخبر، إن الرجل كان مساعداً موثوقاً به كلف بتقديم الخدمات اللوجستية، وساعد البغدادي على الانتقال بين البيوت الآمنة في منطقة إدلب قبل الانتقال إلى المجمع حيث لقي مصرعه مع “دواعش” آخرين.

وأهم ما قدمه المخبر للاستخبارات الأميركية من معلومات عن البغدادي، بأنه كان يتنقل دائماً وهو يرتدي حزاماً ناسفاً حتى يفجر نفسه فيما لو تمت محاصرته في مكان ما. كما كشف المسؤولون الأميركيون للصحيفة أن المخبر كان موثوقاً من طرف البغدادي، إلى درجة أنه رافق عائلة البغدادي للحصول على الرعاية الصحية.