Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قوات النظام وميليشيات إيران تفقد مجدداً عدداً من جنودها شمال اللاذقية

خاص - SY24

 

 

قُتل وأُصيب العديد من عناصر جيش النظام والميليشيات التي تمولها إيران، أمس الأحد، إثر محاولة اقتحام فاشلة على محور “الكبينة” شمال اللاذقية.

وقالت مصادر عسكرية إن “فصائل المعارضة تمكنت من صد محاولة تقدم لقوات النظام والميليشيات المدعومة من إيران على محور الكبينة شمال اللاذقية”.

وأوقعت الفصائل عدداً من عناصر قوات النظام وميليشياته بين قتيل وجريح خلال محاولتهم التقدم في المنطقة، بالتزامن مع استهداف “الكبينة” بمئات قذائف المدفعية وعشرات البراميل المتفجرة.

ويأتي ذلك بعد أيام من تشكيل المعارضة غرفة عمليات عسكرية للتصدي لهجوم النظام وميليشياته على مناطق سيطرتها في الساحل السوري، والتي نجحت في تنفيذ هجمات خاطفة تمكنت خلالها من السيطرة على عدة مواقع للنظام وإيقاع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم قبيل الانسحاب منها بعد تحقيق نتائجها.

وأكدت مصادر خاصة في وقت سابق لـ SY24، أن “الهجوم الأخير على منطقة الكبينة شمال اللاذقية، تشارك فيه القوات الإيرانية وتشرف عليه بشكل مباشر، حيث تسعى إيران لفرض نفسها في المنطقة، لا سيما بعد فشل قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا في اقتحام المنطقة”، مشيرة إلى أن “عدد محاولات التقدم في المنطقة بلغ خلال الأشهر الأخيرة أكثر من 100 محاولة فاشلة”.

يذكر أن النظام السوري وميليشياته صعدوا من هجماتهم على منطقة الكبينة مؤخراً، بالرغم من إعلان روسيا عن وقف إطلاق النار شمال سوريا في نهاية آب/أغسطس الماضي.