Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قذائف وصواريخ.. قصف مكثف يستهدف مناطق سكنية في إدلب

خاص - SY24

 

 

كثفت قوات النظام السوري والطائرات الحربية الروسية اليوم الثلاثاء، قصفها لقرى وبلدات الشمال السوري.

وقال مراسلنا “أيهم البيوش”، إن “حواجز قوات النظام والميليشيات الممولة من قبل روسيا المتمركزة في مدينة خان شيخون، أطلقت عشرات القذائف والصواريخ ريف القرى الواقعة في ريف معرة النعمان الشرقي”.

وتزامن ذلك مع قصف جوي نفذته طائرات حربية روسية على على قرية “تحتايا” وبلدة “بسيدا” في ريف إدلب الجنوبي.

كما ألقت أكثر من سبع مروحيات عسكرية تابعة للنظام، العديد من البراميل المتفجرة على منطقة “الكبينة” والتلال المحيطة بها في ريف اللاذقية الشمالي.

وأكد مراسلنا أنه “لا يوجد احصائية حول عدد الضحايا والأضرار الناتجة عن القصف حتى الآن، نظراً لاستمرار القصف وتحليق الطيران بكثافة”.

وقتلت قوات النظام أمس الاثنين 3 مدنيين بينهم طفلين وجرحت 15 آخرين بينهم 3 أطفال و 3 نساء، اليوم الإثنين، إثر استهدافها لعدة بلدات بأرياف إدلب، بالغارات الجوية وقذائف المدفعية والصواريخ الثقيلة والعنقودية.

وشمل القصف مدينة جسر الشغور وبلدات الجانودية وبداما والبشيرية والناجية وقرى الكفير وعين الباردة وعين العصافير والكندة ومرعند بريف إدلب الغربي، بالإضافة إلى مدينة كفرنبل وبلدات كفرومة وكفرسجنة والتح والدير الشرقي وحاس وتحتايا, وقريتي صهيان والنقير وركايا سجنة بريف إدلب الجنوبي.

يذكر أن قوات النظام وروسيا قتلت منذ إعلان الأخيرة عن وقف إطلاق النار في إدلب نهاية شهر آب/أغسطس الماضي، أكثر من 50 مدنياً معظمهم نساء وأطفال.