Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأردن يضبط آلاف الحبوب المُخدرة قادمة من سوريا.. والاتهامات تشير لـ “حزب الله”

خاص – SY24

أحبط حرس الحدود الأردني عملية تهريب لكميات كبيرة من المخدرات كانت قادمة من سوريا باتجاه المملكة الأردنية يوم السبت 23 نوفمبر. 

وقالت وكالة “عمون” الأردنية إن الجيش الأردني طبّق قواعد الاشتباك بعد مشاهدة عدد من الأشخاص يحاولون الاقتراب من الحدود الأردنية، ما أدى لتراجعهم إلى الداخل السوري.

وأضافت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري: “بعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من الاكياس تحوي 262 ألف حبة نوع كبتاجون و4509 حبات من نوع ليريكا و3756 حبة جاليكا، و2660 حبة نوع ترامادول، تم تحويلها إلى الجهات المختصة”.

وفي 9 نوفمبر الشهر الحالي أعلنت السلطات الأردنية في معبر جابر الحدودي من الجهة الأردنية (معبر نصيب من الجانب السوري) عن إلقائها القبض على شحنة مخدرات تقدر بـ 2600000حبة مخدرة تم إدخالها من معبر نصيب الحدودي من الجانب السوري.

وقال مراسل SY24آنذاك إن هذه الحادثة هي واحدة من بين عشرات الحوادث التي يتم ضبطها من قبل السلطات الأردنية حيث يتم إدخال الأسلحة و المواد المخدرة من الجانب السوري دون أي رقابة تذكر من جانب النظام السوري، أو بتواطؤ مع عناصر وقادة في “الفرقة الرابعة والأمن العسكري”.

ويرى ناشطون أن الحدود السورية الأردنية أصبحت مرتعاً لتجارة الأسلحة والمخدرات والدخان والتي يشرف عليها ضباط من الفرقة الرابعة المقربة من إيران وحزب الله وضباط آخرون من الأمن العسكري فضلاً عن الشرطة والجمارك الذين يتقاضون مبالغ خيالية لقاء تمريرها إلى دول الجوار.