Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

نيران روسيا تستهدف مشفى وتخرجه عن الخدمة في إدلب (صور)

خاص - SY24

 

 

استهدفت طائرة حربية روسية، مساء الأحد، مشفى في بلدة “كنصفرة” بريف إدلب الجنوبي، مما أدى لخروجه عن الخدمة بشكل كامل.

وقال مراسلنا إن “الطيران الروسي استهدف بصواريخ مشفى عدنان كيوان  في بلدة كنصفرة، وتسبب ذلك بخروجها عن الخدمة بعد دمار أجزاء واسعة منها، دون وقوع إصابات بين الكادر الطبي”.

وأظهرت الصور تضرر المستشفى والأبنية المجاورة بشكل كبير، وتخريب الأجهزة والمعدات الطبية المتواجدة في المستشفى، نتيجة استهدافه بصواريخ شديدة الانفجار.

وتتعمد طائرات روسيا والنظام استهداف المشافي والمراكز الطبية في الشمال السوري، لدفع السكان على النزوح من المنطقة، وزيادة معاناتهم.

وكانت “مورجان أورتاجوس” المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، قد نددت قبل أيام، بالضربات الجوية التي شنتها قوات النظام السوري المدعومة من روسيا على مستشفيات وبنية تحتية مدنية في شمال غرب سوريا.

وأضافت المتحدثة وفقاً لوكالة “رويترز”: “الهجمات التي وقعت خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية أصابت مدرسة ومستشفى للولادة ومنازل مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة زهاء 40”.

كما أكد متحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن أكثر من 60 منشأة طبية في محافظة إدلب السورية تعرضت لقصف على مدى الشهور الستة الماضية، أربع منها خلال الأسبوع الحالي.

يذكر أن مدن وبلدات الشمال السوري تتعرض لقصف جوي ومدفعي من قبل قوات النظام وروسيا، منذ نيسان الماضي، بالتزامن مع شن هجمات برية على محاور عدة في إدلب واللاذقية، الأمر الذي تسبب بمقتل ما لا يقل عن 1124 مدنياً وفقاً للشبكة السورية لحقوق الإنسان.