Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

البادية السورية تبتلع المزيد من عناصر النظام وميليشياته

خاص - SY24

 

 

هاجم مجهولون حافلة مبيت تقل جنوداً من جيش النظام السوري والميليشيات الموالية له، اليوم الاثنين، ما أدى لمقتل وإصابة جميع من كانوا داخلها.

وقالت مصادر خاصة لـ SY24، إن “أكثر من 15 عنصراً من جيش النظام بينهم ضباط، قتلوا وأصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلتهم في البادية السورية”.

وأكدت المصادر أن “العبوة الناسفة زرعت في المكان سابقًا، وانفجرت أثناء مرور حافلة المبيت على طريق سد الوعر قرب الحدود الإدارية مع العراق”.

وقبل أيام، كشفت مصادر خاصة لـ SY24، عن وقوع دورية تضم العشرات من جنود حزب الله اللبناني وعدة آليات عسكرية، في شبكة ألغام خلال إجراء عملية تبديل بالقرب من بلدة السخنة شرق تدمر.

وأكدت المصادر حينها، أن “عشرات الألغام بدأت بالانفجار بشكل متتالي، بعد دخول الرتل الذي كان متوجهاً من بلدة السخنة إلى بادية حليحلة، إلى منطقة زرعت فيها شبكة ألغام سابقًا، مما أدى مقتل 12 جندياً وإصابة 12 آخرين من عناصر مجموعات الحاج كمال التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني، إضافةً إلى تدمير سيارات عسكرية، وإلحاق الضرر بمعظم الآليات التي كانت ضمن الرتل”.

وتتعرض قوات النظام وميليشيات إيران لهجمات مماثلة بشكل متكرر في البادية السورية، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن بعض تلك العمليات.