Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قصف مكثف للنظام وروسيا على إدلب.. وناشطون يحذرون من كارثة!

خاص - SY24

صعدت قوات النظام وروسيا، اليوم الأربعاء، من وتيرة القصف الجوي والمدفعي على قرى وبلدات ريف محافظة إدلب شمال سوريا.

وقال مراسلنا “أيهم البيوش”، إن “طائرات النظام وروسيا قصفت بعشرات الغارات الجوية منذ ساعات الصباح الأولى، معظم مناطق ريف معرة النعمان، بالإضافة إلى استهداف المناطق ذاتها بمئات القذائف والصواريخ”.

وأكد أن “الطائرات الحربية والمروحية قصفت بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة مدينة معرة النعمان التي تضم عشرات الآلاف من السكان، بالتزامن مع استهداف الأحياء السكنية بقذائف المدفعية”.

في حين تعمدت طائرات النظام استهداف سيارات النازحين على الطريق الدولي الواصل بين مدينتي معرة النعمان وسراقب في ريف إدلب، بالرشاشات الثقيلة.

وحذر ناشطون من كارثة إنسانية تهدد ما يزيد عن 3 مليون سوري موجودين في محافظة إدلب، جراء استمرار العمليات العسكرية للنظام وروسيا في المنطقة.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن “12 ألف مدني نزحوا خلال الساعات الـ 24 الماضية إلى المناطق القريبة من الحدود السورية التركية هرباً من قصف النظام وروسيا”.

يشار إلى أن مدن وبلدات الشمال السوري تتعرض لقصف النظام وروسيا منذ شهر نيسان الماضي، الأمر الذي أدى لمقتل ما لا يقل عن 1300 مدني، ونزوح أكثر من مليون شخص من المناطق المستهدفة.

الجدير ذكره أن حصيلة القصف الجوي والمدفعي للنظام وروسيا على ريف محافظة إدلب، بلغ أمس الثلاثاء، 24 مدنياً جلهم نساء وأطفال.