Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

صواريخ الجيش الحر تدمر آليات النظام في إدلب

خاص - SY24

 

 

تمكن الجيش الوطني السوري، خلال الساعات الأخيرة، من تدمير عدة آليات عسكرية للنظام على محاور مختلفة في محافظة إدلب، إثر استهدافها بصواريخ التاو المضادة للدروع.

وأكدت مصادر عسكرية أن “الجبهة الوطنية للتحرير دمرت اليوم الجمعة، قاعدة صواريخ مضادة للدروع لقوات النظام على محور جرجناز شرق إدلب، وعربة bmp على جبهة المعيصرونة جنوب إدلب”.

وكانت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري قد أعلنت أمس الخميس، تدمير عدة آليات وعربات عسكرية، ومقتل عدد كبير من قوات النظام على جبهات القتال في إدلب.

حيث بات ظاهرًا خلال الأيام الأخيرة اعتماد فصائل المعارضة على استخدام الصواريخ المضادة للدروع في صد هجمات النظام وميليشياته جنوب شرق إدلب.

وقالت مصادر عسكرية إن “الفصائل المقاتلة تمكنت في ساعات الصباح الأولى من استعادة السيطرة على نقطة تقدمت إليها قوات النظام وميليشياته في محيط قرية الدير الغربي جنوب شرقي إدلب”، مؤكدةً أن “عدداً من عناصر النظام قتلوا خلال المواجهات”.

يشار إلى أن فصائل المعارضة السورية نجحت في الأيام الأخيرة بإيقاف تقدم قوات النظام، التي تسعى للوصول إلى مدينة معرة النعمان في ريف إدلب، وذلك عقب سيطرتها على عدة مناطق في محيط المدينة، بعد قصفها بمئات الصواريخ والبراميل المتفجرة.