Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الحرس الإيراني يرسل ميليشيات أفغانية إلى الجنوب السوري

خاص - SY24

أرسل الحرس الثوري الإيراني، مؤخراً، عدداً كبيراً من عناصر الميليشيات الأفغانية التابعة له، إلى مناطق عسكرية خاضعة لسيطرة جيش النظام في الجنوب السوري.

وقالت مصادر خاصة لـ SY24، إن “مجموعات من الميليشيات الأفغانية التابعة لطهران، وصلت إلى معسكر قرية البيطرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي عبر طريق القلمون الشرقي”.

وأوضحت أن “المقاتلين البالغ عددهم 300، تم نقلهم بعد يومين إلى محيط مطار بلي العسكري، وإلى اللواء الواقع جنوبي المطار، وتبديل مجموعتين من داخل درعا والسويداء”.

وتتواجد إحدى المجموعات داخل كتيبة المشاة في اللواء “52 ميكا” في مدينة الحراك وتتخذ منها مقراً عسكرياً، بينما تتمركز المجموعة الثانية في بلدة “تعلا” غرب السويداء.

وبينت المصادر أن “عملية النقل وتأمين المواقع تمت بإشراف اللواء الركن معروف محمد رئيس أركان الفرقة الخامسة عشر قوات خاصة العاملة في درعا والسويداء، حيث تم نقلهم بعدة سيارات”.

ورافقت قوات من مكتب أمن الفرقة الرابعة السيارات التي تحمل عناصر الميليشيات، حتى وصولهم إلى الموقع الرئيسي جنوب مطار بلي العسكري.

ويأتي ذلك في إطار إعادة نشر القوات الرديفة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في الجنوب السوري، وتغيير مواقعها تخوفاً من أحداث مستقبلية قد تشهدها سوريا.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية تتحرك في الجنوب السوري، بغطاء من جيش النظام، وتتحصن داخل مواقعه العسكرية ويرتدي عناصرها الزي الرسمي للجيش.