Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد مقتلهم في حلب.. الحرس الإيراني ينقل جثث مقاتليه إلى دمشق

خاص - SY24

نقلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، عشرات الجثث التي تعود لقتلى ميليشياتها الذين لقوا حتفهم على جبهات حلب، مؤخراً، إلى العاصمة السورية دمشق.

وقال مصدر مقرب من أمن النظام في حلب، لـ SY24، إن “الحرس الثوري الإيراني نقل 13 جثة لمقاتلين إيرانيين وأفغانيين وعراقيين يقاتلون ضمن صفوف ميليشياتها، بعد مقتلهم على جبهات حلب خلال الأيام الثلاثة الماضية”.

وأوضح أن “جثث القتلى كانوا في المشفى العسكري وتم نقلهم صباحاً في سيارات الإسعاف إلى مطار حلب الدولي، ومن ثم نقلوا إلى دمشق عبر مروحيات تابعة للنظام السوري”.

وذكر المصدر أن “أحد ضباط المخابرات الجوية أكد أن الجثث سيتم دفن بعضها في منطقة السيدة زينب بدمشق، وسيتم نقل جثث المقاتلين العراقيين والإيرانيين مساء اليوم إلى العاصمة العراقية بغداد، عبر مطار دمشق الدولي”.

وكانت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني قد أعلنت خلال الأيام الماضية، عن مقتل العشرات من جنود الميليشيات الإيرانية خلال المعارك التي تشهدها محاور عدة في حلب.

وسبق أن أكد مراسلنا في حلب، أن “الميليشيات الإيرانية دفعت بتعزيزات عسكرية إلى جبهات حلب الغربية، ونقلت مئات المقاتلين من ميليشيا لواء الباقر الممولة من قبل الحرس الثوري إلى منطقتي الحمدانية وحلب الجديدة للمشاركة في العمليات العسكرية غرب المحافظة”.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني يشرف على إدارة العمليات العسكرية في حلب، وتشارك ميليشياته بقوة في المعارك على جبهات أرياف حلب الجنوبية والغربية والشمالية.