Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“مقبرة الدبابات”.. خسائر كبيرة لميليشيات إيران جراء هجمات متجددة في حلب

خاص - SY24

 

 

جددت ميليشيات إيران وقوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، هجماتها على محاور عدة في ريف حلب، ودارت اشتباكات عنيفة بينها وبين الفصائل العسكرية العاملة في المنطقة.

وقال مراسلنا “رامي السيد”، “إن قوات النظام وميليشيا لواء الباقر حاولت التقدم على محور الصحفيين غرب حلب بعد تمهيد جوي ومدفعي مكثف، لكن الفصائل تمكنه من التصدي للهجوم وقتل مجموعة من القوات المهاجمة”.

وعلى ذات المحور، تمكنت الجبهة الوطنية للتحرير وهي أكبر مكونات الجيش الوطني السوري، من تدمير دبابة ومقتل طاقمها إثر استهدافها بصاروخ موجه، كما دمرت دبابة على محور “حرش الصحفيين”، جراء استهدافها أيضا بصاروخ موجه.

وفي ريف حلب الجنوبي، هاجمت ميليشيات إيران المتمثلة بحركة النجباء وحزب الله اللبناني وفيلق القدس الإيراني بلدة خلصة في ريف حلب الجنوبي، وفشلت في إحراز أي تقدم، كما خسرت مجموعة من مقاتليها قبيل الانسحاب إلى مواقعها السابقة.

ودمرت الجبهة الوطنية للتحرير دبابة لقوات النظام على محور الحميرة في ريف حلب الجنوبي، إثر استهدافها بصاروخ موجه، اليوم الثلاثاء.

يذكر الميليشيات الإيرانية وقوات النظام خسرت العشرات من جنودها على محور حلب بشكل عام وعلى محور الصحفيين بشكل عام، وأطلق ناشطون على المنطقة اسم “مقبرة الدبابات” نظراً لعدد الدبابات الكبير التي دمرت النظام وإيران خلال محاولتهم التقدم باتجاه الطريق الدولي.