Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الضربات التركية تدمر “مطار الموت” في حلب

خاص - SY24

دمرت الطائرات التركية المسيرة، مطار النيرب العسكري في محافظة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا وإيران.

وقالت مراسلتنا في مدينة حلب، إن “مطار النيرب العسكري الذي تخرج منه المروحيات العسكرية التابعة للنظام، تم استهدافه يوم السبت بعدد كبير من الغارات الجوية عبر الطائرات التركية المسيرة”.

وأكدت أن “القصف الجوي أخرج المطار عن الخدمة بشكل كامل، ودمرت فيه عدة مروحيات كانت قد وصلت إلى المطار في وقت سابق، قادمةً من معامل الدفاع في السفيرة”.

كما تحدثت عن قصف صاروخي استهدف مطار حلب الدولي، الأمر الذي دفع النظام إلى أيقاف العمل فيه بسبب الأضرار التي لحقت بالمدرجات والأبنية.

وأعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الاثنين، أن قوات بلاده دمرت مطار “النيرب” العسكري في ريف حلب.

ويشتهر مطار النيرب في حلب، باسم “مطار الموت” كونه يستخدم لخروج المروحيات العسكرية التابعة للنظام، التي يستخدمها لإلقاء البراميل المتفجرة على المدنيين بهدف قتلهم وتدمير قراهم وبلداتهم في سوريا.

يذكر أن مواقع النظام وميليشياته في الشمال السوري، تتعرض لضربات صاروخية وجوية من قبل الجيش التركي، منذ أيام، ما أدى لمقتل مئات الجنود وتدمير عدد كبير من الدبابات ومنظومات الدفاع الجوي والآليات العسكرية، إضافة إلى تدمير طائرتين حربيتين للنظام.