Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أردوغان: الهلاك مصير قوات النظام إن لم تنسحب من إدلب

خاص - SY24

كشف الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الاثنين، عن مصير قوات النظام السوري في حال عدم انسحابها من محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وقال “أردوغان” في تصريحات صحفية، إن “لم تنسحب قوات النظام السوري للحدود التي وضحتها ‎تركيا فإن مصيرهم الهلاك”، مشيراً إلى أن “نظام الأسد هو المسؤول عمّا آلت إليه الأمور”.

وأكد أن “ما خسره النظام السوري من عناصر ومعدات وعربات حتى الآن، هو مجرد بداية”، موضحاً أن “تركيا كبّدت النظام السوري أكبر خسارة في تاريخه”.

وذكر الرئيس التركي أن “نضال ‎تركيا في ‎سوريا ليس محاولة لكسب الأرض، ولا يهدف لتأمين قاعدة إستراتيجية أو مذهبية، نحن نناضل من أجل حل الأزمة الإنسانية التي فتحت الباب أمام فرار ملايين الأشخاص نحو بلادنا، وكذلك ضمان أمن أراضينا”.

وأفاد “أردوغان” بأن “تقارير اللجنة التابعة للأمم المتحدة بشأن سوريا، أظهرت ارتكاب النظام السوري جرائم حرب باستهدافها المدنيين والمنظمات الطبية”.

يذكر أن تركيا أعلنت عن بدء عملية “درع الربيع” العسكرية في الشمال السوري، منذ أيام، واستهدفت بالصواريخ والطائرات المسيرة مئات المواقع للنظام ودمرت عدداً كبيراً من آلياته العسكرية، إضافة إلى مقتل أكثر من 2000 جندي للنظام، وذلك عقب استهداف الجنود الأتراك في جبل الزاوية بإدلب.