Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

دير الزور.. ميليشيات إيران تنخرط في عمليات التعفيش مستغلةً “حظر التجول”

متابعات – SY24

قالت صفحات محلية في المنطقة الشرقية إن الميليشيات الإيرانية انخرطت في عمليات السرقة والتعفيش إلى جانب قوات النظام السوري في المناطق الخاضعة لسيطرتها بمدينة دير الزور، مستغلةً حظر التجول الذي فرضه النظام كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.

وأكدت شبكة “عين الفرات” المحلية، إن “عناصر من الفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال يقومون بسرقة قواطع الكهرباء في منطقة دوار المصرية أثناء حظر التجول الذي تفرضه الميليشيات في المدينة”.

وأضافت أنه “تم سرقة حوالي 30 قاطعاً” حتى اللحظة، وأشارت إلى أن “قيمة القاطع الواحد 20 ألف ليرة سورية”.

وأكدت الشبكة نفسها، أن عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” في مدينة دير الزور الواقعة تحت سيطرة المليشيات الإيرانية والنظام، يقومون بسرقة الطاولات وأجهزة الإنارة من بعض المحلات التجارية في المدينة أثناء فترة حظر التجوال ليلاً.

وأصدرت وزارة الداخلية السورية قراراً يقضي بمنع التنقل بين المحافظات السورية أو مدن أخرى وأرياف بعد الساعة 2 ظهراً وحتى الـ 6 صباحاً من كل يوم، في حين يسمح التحرك أو التجول ضمن المدينة الواحدة أو المنطقة الواحدة حتى السادسة مساءً.

ويستثني قرار منع السفر، الأخير، الكوادر الطبية، ومن يحمل أوامر من الوحدات الصحية، وكذلك، حالات نقل المواد الإنتاجية والمواد الأولية والخضار والفواكه.

كذلك يستثني القرار الموظفين في دوائر الدولة، المضطرين للسفر، والذين يحصلون على تصريح من الجهة المسؤولة عنهم.