فريق “التدخل المبكر” يجهّز مخيماً لإيواء النازحين في الرقة

أطلق فريق “التدخل المبكر” في مدينة الرقة شرق سوريا مشروعاً جديداً يقضي بتجهيز مخيم جديد للنازحين في منطقة المحمودلي بريف الرقة الغربي، حيث بدأ الفريق بترميم أرضية المخيم الترابية تمهيداً لفرشها بمادة “الدرابية” حتى لا تكون موحلة في فصل الشتاء.

والتقى موقع SY24 بالمهندس “إسماعيل العكلة” المشرف على تنفيذ المشروع وتحدث قائلاً: “اكتظاظ مخيم الطويحينة بالعائلات النازحة كان السبب الرئيسي للبدء بهذا المشروع، ونقوم الآن ببناء المخيم الجديد في منطقة المحمودلي شمالي مدينة الطبقة، مع الأخذ بعين الاعتبار سهولة تخديم المخيم الجديد كي لا تتكرر الأخطاء السابقة”.

وأضاف العكلة: “نجهز أرضية مخيم المحمودلي وفق المعايير الدولية وبإشراف الأمم المتحدة وأرضية المخيم الموجودة حالياً هي أرضية ترابية وسنقوم بعملية التسوية ثم فرش بمادة الدرابية ثم سيتم نقل جزء من نازحي مخيم الطويحينة إلى هذه المنطقة”.

تشغل منطقة “المحمودلي” موقعاً استراتيجياً بسبب قربها من الطريق العام وقربها من مدينة الطبقة، ما يسهل عملية تخديم المخيم بمقومات الحياة والعيش في المخيم، إلا أن أهالي مدينة الرقة ينتظرون جميعاً الانتهاء من تنظيم وترميم مدنهن وقراهم ليتمكنوا من العودة إليها ويتخلصوا من عناء السكن في المخيمات.