Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مزودًا بطائرات مسيرة.. فريق استطلاع إيراني يستقر في درعا

خاص - SY24

وصل فريق استطلاع إيراني مزود بطائرات مسيرة قبل شهر تقريبًا، إلى محافظة درعا التي تنتشر فيها الميليشيات الإيرانية بتغطية من جيش النظام السوري.

وقالت مصادر خاصة لمراسلنا “حسان الحوراني”، إن مجموعة مؤلفة من 45 عنصراً إيرانياً، يترأسها ضابط برتبة مقدم يحمل الجنسية الإيرانية، وصلت إلى مدينة إزرع في ريف درعا.

ووفقاً للمصادر فإن “القوات وصلت من دمشق إلى مدينة إزرع بمرافقة وحماية مجموعات من الفرقة الرابعة والفرقة الخامسة ميكا بإشراف مباشر من اللواء سهيل أسعد نائب قائد الفرقة وقائد اللواء 134، والعميد أسامة حيدر”.

وانتشرت المجموعة في عدة مواقع في مدينة إزرع التي تعتبر مركزاً لعدة ميليشيات تتبع لإيران، وهي:

1- موقع فريق الاستطلاع ويتكون من ٢٠ عنصراً ويتواجد معهم الرائد “غسان إسماعيل”.

2- موقع التجهيز الفني والصيانة يضم 15 فنياً بينهم مهندسين، ويتواجد معهم النقيب “فؤاد محمود”.

3- مقر قيادة العمليات ويوجد فيه ضباط إيرانيين ومسؤولين تواصل ومترجمين، إضافةً إلى المقدم “باسل نصور” والنقيب “حسان العلي”.

وكلف المقدم “باسل نصور” بمرافقة دائمة للضابط الإيراني قائد المجموعة، كما كلف الرائد “غسان إسماعيل” والنقيب “فؤاد محمود” والنقيب “حسان العلي”، بمتابعة أمور مواقع القوات الإيرانية من حيث تأمين المواقع والدعم اللوجستي.

ولم يتم إعلام أي أحد من الضباط بالمهام الموكلة لهم، والاكتفاء بأنهم “ضيوف من القوات الحليفة”، فيما توقع رجح آخرين أن الطائرات لتنفيذ عمليات استخباراتية في الجنوب وعلى دول الجوار.

يذكر أن الفرقة الخامسة ميكا التابعة لجيش النظام السوري، تعتبر الذراع الأكبر لإيران وميليشياتها في الجنوب السوري، وتوفر للميليشيات التابعة لها مقرات عسكرية كبيرة وحماية أمنية لهم.