قتلى وجرحى بغارات استهدفت مواقع عسكرية إيرانية في دير الزور

شنت طائرات حربية مجهولة بعد منتصف الليل (الأحد) سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقال مراسل SY24 في المنطقة الشرقية، إن دوي انفجارات عنيفة سُمعت غربي مدينة البوكمال ومنطقة البادية شرق دير الزور، تبين لاحقاً أنها ناجمة عن غارات جوية استهدفت مقرات عسكرية لميليشيا “فاطميون” التابعة للحرس الثوري الإيراني والتي تسيطر على المنطقة.

وأضاف المراسل أن غارات جوية عنيفة أخرى استهدفت مواقع ومعسكرات تدريب للحرس الثوري وحزب الله العراقي، وأخرى لميليشيا زينبيون في المناطق الإدارية التابعة للبوكمال، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأشارت المصادر أن مشفى “القدس” استقبل سبعة جرحى من ميليشيا “حزب الله العراقي” و “زينبيون” أغلبهم بحالة حرجة.

يشار إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي كثف مؤخرا غاراته على المواقع التي تسيطر عليها إيران في سوريا، وكان آخرها قصف مدينة البوكمال في دير الزور ومركز البحوث العلمية في منطقة السفيرة بريف حلب الشرقي، الأمر الذي تسبب بمقتل وجرح العديد من عناصر الميليشيات الأجنبية.

وعمد النظام السوري في الآونة الأخيرة إلى عدم الاعتراف بمصدر الغارات الجوية، التي يُرجح أنها إسرائيلية تطال مواقع ميليشيات إيران، كونه يخشى الرد العسكري الذي يمكن أن يطيحه من الحكم، كما يقول مراقبون.